كيف تستفيد من تناول الشيكولاته

Please log in or register to like posts.
News
كيف تستفيد من تناول الشيكولاته
الشوكولاته هي محل تقدير لمجموعة متنوعة من الأسباب. ترتبط العديد من هذه الأسباب بالشعور بالمواد الكيميائية الجيدة الموجودة

في الشوكولاتة ، مثل التربتوفان ، التيروزين ، الثيوبرومين والكافيين. ومع ذلك ، فإن الشوكولاتة المفضلة هي النوع الغامق الذي يحتوي على أعلى تركيز للكاكاو ، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقليلة الدهون.

دعونا نلقي نظرة على فوائد تناول بعض قطع الشوكولاته:

مزاج

تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة وكذلك التمسك بنظام غذائي صحي لديه القدرة على تعزيز الحالة المزاجية. إنها مزيج من نسيج الشوكولاتة ورائحتها وطعمها الذي يساعد على تحفيز الدماغ وتجعلك تشعر بالراحة. بالإضافة إلى ذلك ، الشوكولاته غنية بالأحماض الأمينية الأساسية التربتوفان ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة كمية السيروتونين في النظام. هذا نوع طبيعي من مضادات الاكتئاب.

الصديقة للقلب

الشوكولاته يمكن أن تساعد في صحة القلب لأنه يحتوي على تأثير مضاد للالتهابات ، ويخفف الدم لتقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية ويمكن أن يخفض ضغط الدم. السبب الرئيسي لفائدة القلب هو بسبب محتوى الفلافونويد. هذه المادة الكيميائية مفيدة في تشجيع إنتاج أكسيد النيتريك ، الذي يرتاح ويوسع الأوعية الدموية

مساعدة الشريان

فائدة إضافية لمحتوى الفلافونويد هي القدرة على إيقاف أكسدة الكوليسترول السيئ (LDL). بمرور الوقت ، قد يؤدي ذلك إلى تراكم الرواسب على جدار الشريان ، والذي يشار إليه غالبًا باسم مرض الانسداد. أيضا ، يمكن أن يحتوي محتوى الفلافونويد على حامض دهني ، وهو نوع فريد من الدهون المشبعة التي يمكن أن تعزز الكوليسترول الجيد (HDL).

البلسم السعال

يمكن أن يكون لمحتوى الثيوبرومين الموجود في الشوكولاتة تأثير على العصب المبهم ويساعد في قمع نوبات السعال. للعصب المبهم دور في نقل الرسائل بين الدماغ والجهاز العصبي المركزي.

صحة الدماغ

هناك نوع آخر من المركبات الكيميائية الموجودة في الشوكولاتة وهو epicatechin ، وهو مفيد لقدرته على حماية الدماغ من تراكم لويحات الأميلويد أو البروتينات اللاصقة. إذا تم تركهم للتطور مع مرور الوقت ، فهناك خطر الإصابة بمرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور على هذا المركب الكيميائي نفسه في الشاي الأخضر.

بشكل عام ، من أجل الاستفادة من الشوكولاته التي يتم تناولها ، فأنت تريد أن تبحث عن الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو. من الناحية المثالية ، تريد الشوكولاته التي تحتوي على 70 في المائة من الكاكاو لتحقيق أقصى فائدة. أيضا ، الكاكاو العالي يعني أن هناك المزيد من محتوى الفلافونويد لفائدة الصحة الشاملة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *