أربع طرق للحفاظ على طعامك آمن

Please log in or register to like posts.
News
أربع طرق للحفاظ على طعامك آمن


هناك مقولة إنجليزية قديمة تقول “الطعام المطبوخ بعاطفة ويقدم مع الأذواق الإلهية”. ثق بي ، هذا صحيح حتى اليوم! يدرك كل عشاق الطعام (مثلك ومثلي) تمامًا أن روح أي وصفة جيدة تكمن في المزيج الصحيح من التوابل والمكونات الطبيعية الطازجة. لكننا قد نفقد أحيانًا مكونًا أكثر أهمية أثناء طهي الطعام ، والذي غالباً ما لا يعبث بروح وصفتنا. نعم ، أنا أتحدث عن سلامة الأغذية والنظافة. يجب على المرء أن يكون حذراً للغاية أثناء التعامل مع الطعام والحفاظ على أعلى مستوى من النظافة وسلامة الأغذية في مطبخنا ومنزلنا.

يمكن أن يحدث تلوث الغذاء في أي مرحلة ، سواء كان ذلك في الحصاد أو التجهيز أو الإعداد أو التخزين أو النقل. الأمراض التي تنقلها الأغذية شائعة في كثير من الأحيان حيث يتم استخدام معايير النظافة المنخفضة. وفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، فإن الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية تتسبب كل عام في مرض واحد تقريبًا. هذه الأمراض يمكن أن تكون قاتلة وخاصة عند الأطفال.

هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها أثناء تناول الطعام:

تنظيف: اغسل اليدين والأسطح في كثير من الأحيان. 
منفصلة: لا تتلوث. 
طبخ: طبخ إلى درجة الحرارة المناسبة. 
البرد: الثلاجة على الفور.
تنظيف: اغسل اليدين والأسطح في كثير من الأحيان.

يجب غسل اليدين جيدًا بالصابون قبل ملامسة الطعام. هذا يلغي انتقال الجراثيم من يديك إلى الطعام. يجب غسل جميع الخضروات والفواكه بالماء البارد قبل استخدامها. تعد عدادات المطبخ والأسطح من الأماكن الرئيسية التي يمكن أن تلوث الطعام إذا كانت قذرة. يجب تعقيم هذه الأماكن جيدًا جنبًا إلى جنب مع المعدات المستخدمة لإعداد الطعام.

في حالة مرضك أو نزلات البرد والإنفلونزا ، يجب عليك تجنب الطهي والتعامل مع الطعام. عندما يعاني شخص ما من أعراض الإسهال أو القيء أو اليرقان ، فيجب عليه الابتعاد عن مكان العمل. وإذا كان لديهم التهاب في الحلق والحمى ، فيجب منعهم من إعداد الطعام وتقديمه. وهذا أمر مثير للقلق لأن هؤلاء الأشخاص يحتمل أن يكونوا قد نقلوا المرض إلى الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة التي تخدمها مؤسساتهم. يقول Martin Bucknavage ، أخصائي سلامة الأغذية الممتد ، “غالبًا ما تنتشر العوامل الممرضة المنقولة عن طريق الأغذية مثل Norovirus ، و Hepatitis A و Shigella بواسطة العمال المرضى إلى رعاة المطاعم من خلال الطعام”. لا تقتصر هذه التوصيات على تقديم خدمات الأطعمة أو مؤسسات بيع المواد الغذائية بالتجزئة فحسب ، بل أيضًا للأشخاص الذين يطبخون من أجل أسرهم وأولئك الذين يعملون في مرافق رعاية الأطفال أو رعاية المسنين.

منفصلة: لا تتلوث.

لتجنب التلوث المتقاطع ، احتفظ بالأطعمة النيئة والمطبوخة منفصلة عند التخزين والتحضير. يجب تخزين الطعام في حاويات مغطاة في الثلاجة ووضع اللحوم النيئة والدواجن في أسفل الثلاجة حتى لا تلوث العصائر الطعام على الرفوف السفلية. لا تضع اللحم المطبوخ مرة أخرى على اللوحة التي كان عليها اللحم النيئ.

طبخ: طبخ إلى درجة الحرارة المناسبة.

إذا كنت تأكل الدواجن والمأكولات البحرية واللحوم يجب أن تكون حذرا أثناء طبخها. يجب طهيه جيدًا في درجات حرارة مناسبة قبل الأكل. للتأكيد ، أدخل سيخ في وسط اللحم وتأكد من عدم وجود لحم وردي. يجب تشغيل العصائر واضحة. تلك هي علامات اللحوم المطهية جيدًا. في حالة استهلاك اللحوم النيئة يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي.

في السنوات القليلة الماضية ، يتم استخدام أفران ميكروويف في مطابخنا لطهي الطعام وتسخينه. يمكنك تغطية طعامك بورق لف الطعام من نوعية جيدة ، مما يمنع الطعام من الجفاف عند إعادة التسخين. تأكد من تسخين الطعام الساخن وأن البخار يخرج منه. هذا يعني أنك قد قضيت على خطر البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى.

البرد: الثلاجة على الفور.

إذا كنت تريد تخزين طعامك الخام في الثلاجة ، فقم بلفه بورق لف الطعام الذي يمكن أن يمتص الرطوبة ويمنع تقطير العصائر ويحفظها في درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية. يمكنك المساعدة في الحفاظ على أمان أسرتك من التسمم الغذائي في المنزل. درجات الحرارة الباردة تبطئ نمو المرض المسبب للبكتيريا. لذلك من المهم أن تبرد الطعام بسرعة وبشكل صحيح. برد الأطعمة القابلة للتلف في غضون ساعتين. 
يمكن للعادات الغذائية الصحية والصحية تجنب الكثير من الأمراض التي تنقلها الأغذية. يجب غرس هذه العادات في نمط حياتك اليومية ويجب أن تدرس للأطفال كذلك. إنها الخطوات الصغيرة التي تقطع شوطًا طويلًا وتحدث فرقًا كبيرًا في صحتك الشاملة.

Oddy Uniwraps هي اسم تجاري لشركة Atul Paper Pvt. Limited ، لاعب مشهور في القرطاسية والمنتجات الورقية على مدار العشرين عامًا الماضية. لقد عانينا شخصيًا من أنه لا يوجد منتج لتعبئة الأطعمة لأحبائنا في السوق الهندية ، مما يضمن بقاء الأغذية المعبأة طازجة وصحية. أدى ذلك إلى بدء ورق تغليف المواد الغذائية Uniwraps ، وهو آمن للميكروويف وفرن ، وحاصل على شهادة ISO 22000: 2005 & IS 6615: 1972 لسلامة الأغذية ، نحن دائمًا نرغب في مساعدة الأشخاص المرتبطين بعمليات سلامة الأغذية والطعام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *